اضغط دخول

عنوان المشروع

    اضغط دخول

    المدونة

    Mohey Shaheen
    نوفمبر 10 th, 2016
    العمل المستقل لا توجد تعليقات

    شركات ناجحة اعتمدت على توظيف المستقلين والعمل عن بعد

    how-to-jumpstart-your-career-as-an-administrative-freelancer-810x540

    فى الآونة الأخيرة ، أثبت قطاع العمل عن بعد نجاحا ً منقطع النظير متفوقا ً على أقرانه من أنماط العمل ، فالعمل المستقل أظهر العديد من المزايا أكثر من مكاتب العمل التقليدية ، حيث يمكن  للجميع إقامة بيئة عمل مناسبة لإحتياجاتهم ، وإزالة عبئ من على الشركات الناشئة فهى وسيلة رائعة لإبقاء تكاليف إطلاق الشركات الناشئة منخفضة وميسرة على رواد الأعمال .

    ومع كل تلك المزايا ، يتعرض مجال العمل المستقل إلى بعض التحديات الفريدة حيث يحيط برواد الأعمال قلق حول قيام بعض المستقلين بأعمالهم على أكمل وجه أم لا ؟ وسوف نواجه تلك المخاوف بذكر بعض الشركات التى تعتمد كليا ً عن العمل عن بعد وتوظيف المستقلين .

    فى عالم حيث يتم توزيع كل شخص فى الشركة والتواصل الفعال هو المفتاح لبناء فريق ناجح يبنى شركة تستطيع النمو وجنى الأرباح وإحداث تغيير ، مما يجعلك متأكدا ً أن الجميع فى نفس الصفحة متصلا ً مع الأعضاء الآخرين فى الفريق على مدار الساعة ، وإنجاز المهام على أكمل وجه وبتكاليف أقل .

    العمل عن بعد يمكن أن يفيد رواد الأعمال فى إنشاء مشاريعهم الإلكترونية  بقدر المستقلين .

    لدينا معسكرين عندما يتعلق الأمر بالعمل عن بعد :

    فالمعسكر الأول يرى أن العمل عن بعد لن ينجز الكثير بالنسبة إلى الشركات والمشاريع الإلكترونية

    أما المعسكر الآخر فيرى أن العمل سيكون أكثر إمتاعا ً للمستقلين وأكثر إنتاجا ً للمشاريع الناشئة  ، وإجابتك ستعتمد إلى حد كبير على كم النتائج التى تحققها شخصيا ً عن العمل من المنزل، وبالرغم من ذلك هناك ميل كبير من الناس إلى المعسكر الثانى ، الذين يرون أن العمل من المنزل  او ما يسموونه العمل المستقل سيكون أكثر إنتاجية وأكثر إسعادا ً للمستقليين .

    العمل عن بعد منتشر فى بعض الشركات الناشئة ومواقع العمل التى تطلب الإهتمام الشديد بالتفاصيل وساعات طويلة من التركيز مثل المطورين والمبرمجين والمصممين ، حيث يستطيع العمل عن بعد الحفاظ على إستمرارية العمل وإنجاز المزيد من العمل .

    أيضا ً العمل بشكل مستقل يخدم المستقليين فى الحد من التشتت ، وزيادة الوقت الذى يقضونه فى التركيز على المشروع ، من البديهى أنه فى النهاية ، تستفيد الشركات من هؤلاء من الموظفين عن بعد عن طريق الحصول على مشاريع مُنجزة بشكل أسرع وفعال وعدد أقل من الأخطاء .

    laptop-work

    هناك عدد غير محدود من الشركات التى تعتمد كليا ً على توظيف المستقليين للقيام بإنجاز المشاريع الإلكترونية ومن أبرز هذه الشركات :

    Basecamp

    شركة Basecamp المعروفة سابقا 37Signals هى إلى حد كبير تسمى عراب العمل عن بعد ، نجاح تلك الشركة هو بسيط للغاية ، أنها تركز على جعل الحياة أفضل من خلال العمل المستقل ، بدلا من جعل العمل أفضل .

    الشركة تعتمد كليا ً على المستقليين، وعند سؤالهم متى يعملون ، فالبعض يعمل فى وقت متأخر والبعض يعمل فى الصباح الباكر ، البعض يعمل من المطبخ والآخر يعمل فى الشرفة ، هذا ما يجعل حياة المستقليين أفضل ويزيد من إنتاجية الشركات ونجاح المشاريع الإلكترونية .

    عندما تسأل عن دوافع قيام الشركة بالسماح للموظفين بالعمل عن بعد وتوظيف المستقليين ، إن الحل يكمن فى تشجيع المستقليين الموظفين فى الشركة على العمل على الأشياء التى يحبونها ويهتمون لها كما يحلوا لهم ، فهم يعتقدون أن العمل يجب أن يكون تحديا ً ومثير للإهتمام وجذاب ، وهذا يحفز الناس على التركيز بغض النظر عن أماكن تواجدهم وعملهم .

    Help Scout

    الشركة الرائدة فى دعم العملاء هى شركة أخرى رائدة فى دعم العملاء ومعروفة بنجاحها فى بناء فريق من المستقلين ، يقوم رؤساء الشركة بالقيام بمحادثة مع أحد المستقليين عن بعد الذين يعملون لصالح الشركة يتم إختيارهم عشوائيا ً .

    موقع أبو عمر التقنى

    هو عبارة عن منصة متخصصة فى نقل جديد الاخبار حول العالم فى مجالات التقنية كافة ً وتغطية أهم المعارض والمؤتمرات التقنية .

    فريق العمل فى الموقع مكون من 12 مستقل موزعين على وظائف مثل الإدارة وإدارة التحرير والكتاب والمحررين المحترفين .

    يؤمن مؤسس الموقع بأهمية العمل عن بعد حيث يعمل المستقليين فى الموقع عن بعد فى أماكن ومناطق مختلفة ولكن تجمعهم منصة عمل واحدة من حيث توفير النفقات من خلال التعاقد عبر الإنترنت وعدم الحاجة إلى مكان عمل على أرض الواقع ما يشمل ذلك تكاليف الإنترنت والأجهزة والبيئة الروتينية والتعامل مع كفاءات عربية منتشرة فى كافة أنحاء الوطن العربى .

    تلك الشركات إستفادت من ثقافة العمل عن بعد وتوظيف المستقليين فى إنجاح مشاريعهم الإلكترونية وقامت بالبحث وتوظيف أفضل الكفاءات والمهارات فى العالم لنجاح مشاريعهم .

    إذا كنت تعانى من إيجاد الكفاءات أو تكاليف إطلاق مشروعك الإلكتروني قم بتوظيف المستقليين من تراتيق .

    تعليق