اضغط دخول

عنوان المشروع

    اضغط دخول

    المدونة

    Mohey Shaheen
    سبتمبر 5 th, 2016
    منصة تراتيق لا توجد تعليقات

    كيف يعمل تراتيق؟

    كيفية عمل الموقع من جهة صاحب المشروع (طالب الخدمات)

    من جانب طالب الخدمات (العميل) :

    وهو الطرف المسئول عن طرح المشاريع وخلق فرص العمل للمستقلين الموجودين بالموقع. فإذا كنت (طالب خدمات) فجيب عليك أن تحدد ذلك اثناء عملية تسجيلك بالموقع.

    والآن سوف نوضح كافة الأمور المتعلقة بحساب طالب الخدمات بداية من التسجيل حتى إنشاء المشاريع وإستلام العروض ومتابعتها وكيفية التواصل مع صاحب أفضل عرض ليباشر التنفيذ معك.

    بعد الضغط على “التسجيل” بتراتيق فسوف تظهر لك قائمة ولكن يجب الانتباه إلى تحديد نشاطك أو اختيار نوع حسابك ان كنت سوف تبحث عن عمل (مستقل) ، أم أنك طالب خدمات (عميل) .

    1

    ومن ثم عليك إستكمال باقي البيانات المطلوبة للتسجيل في الموقع.

    بعد الانتهاء من عملية التسجيل وتفعيل حسابك، فأنت الآن تستطيع إنشاء مشاريع وتوضيح كافة المواصفات التي تريدها من حيث الميزانية العامة لتنفيذ المشروع، والوقت اللازم لذلك، وتحديد أيضا المهارات المطلوبة لتنفيذ مشروعك.

    • إضافة المشروع:

    تستطيع إضافة أي عدد من المشاريع المختلفة بتراتيق دون أي قيود، عليك فقط بإتباع التعليمات والشروط اللازمة. وكلما كنت دقيق قدر الإمكان في تحديد مواصفات مشروعك من حيث المهارات المطلوبة، والمتطلبات اللازمة، والشكل العام للمشروع، كلما تلقيت عروض أفضل وأدق.

    اضف مشروع

    • تلقي العروض:

    بعد طرح المشروع، سوف تبدأ في مرحلة تلقي العروض من المستقلين بتراتيق. والعروض تكون شاملة الأسعار المناسبة من وجهة نظر كل مستقل، وكذلك فترة العمل المتوقعة لإنهاء المشروع. وقد تكون العروض المقدمة أكثر أو أقل مما هو محدد من طرفك، سواء في السعر أو وقت التنفيذ، وعليك أن تحسم الأمر وتختار أفضل العروض المقدمه لك.

    بعد فترة سوف تجد العديد من العروض القادمة. فستجد عروض مختلفة وكثيرة، فيها من يطلب سعر أعلى من المحدد، ووقت عمل أطول، وفيها من سوف يطلب أسعار أقل ووقت عمل أقصر، فعليك الإختيار بما هو مناسب لك، ويجب وضع مهارة المستقل (صاحب العرض) في الحسبان، حيث بإمكانك أن تطلع على ملفه الشخصي ومعرفة تقييمه في الموقع وأرآء أصحاب المشاريع الأخرى التي شاركهم فيها.

    وعلى جانب آخر، بإمكانك دعوة أحدهم للمشاركة بمشروعك، فقد يكون أنت معجب بأعماله وتقييمه ، ولكنه غير منتبه لمشروعك. فيتم ذلك عن طريق زيارة ملفه الشخصي ودعوته للمشاركة. وهو عليه أن يقبل دعوتك أو يتجاهلها في حالة إذا كان المشروع غير مناسب له.دعوة للتسجيل

    • تنفيذ المشروع

    بعد الإستقرار على أفضل عرض مقدم لك وفقا لحساباتك، فبإمكانك حينها التواصل مباشرةً مع صاحب العرض (المستقل) ومناقشة المشروع بشكل أكثر تفصيلا ليباشر بعدها العمل على المشروع والانتهاء منه.  وبالتأكيد سوف يكون بينك وبين منفذ المشروع بعض التشاورات والتعديلات حتى تصل بمشروعك في النهاية إلى الشكل المطلوب والمناسب لك.

    • إستلام المشروع

    بعد أن تكونوا قد إنتهيتم تماما من كل شئ، وقد قام هو بكافة التعديلات والاجراءات اللازمة، فبإمكانك حينها إستلام كافة ملفات المشروع الخاص بك، سواء كانت ملفات تصميم او ملفات وورد او باوربوينت او غيره… وبعدها تتمكن من تقييم المستقل حسب كيف كانت تجربتك معه.

    من جانب مقدم الخدمات (المستقل)

    المستقل هو شخص لديه مجموعة من المهارات في مجالات محددة أو مختلفة، يقوم بإنشاء حساب في تراتيق محددا أنه حساب مستقل او مقدم خدمات، وبعد ذلك يقوم بتعزيز ملفه الشخصي بالبيانات والمعلومات اللازمه.

    فسوف نستعرض الملف الشخصي لمقدم الخدمات، وتوضيح أهم البيانات التي يجب مراعاتها بعد التسجيل في الموقع.

    تفاصيل الحساب:

    وتشمل كتابة الإسم، ويفضل كتابة إسمك الحقيقي بشكل ثنائي أو ثلاثي، لأن ذلك يعطي لك مصداقية أكبر لدى أصحاب المشاريع. وكذلك من المفضل كتابة عنوانك وبلدك، وعنوان بريدك الالكتروني.

    تفاصيل الحساب

    تفاصيل الصفحة الشخصية:

    هذه الصفحة تهتم بعرض الوصف الوظيفي لك داخل الموقع، كما تهتم بعرض نبذة مختصرة عنك، ومهاراتك وأي من البرامج التي تستطيع العمل عليها، وكذلك معدل ساعات العمل لديك وعدد سنين الخبرة التي تمتلكها بمجالك، وجزء خاص بعرض نماذج من سابقة أعمالك سواء داخل تراتيق أو خارجها، حتى يتمكن أصحاب المشاريع من التعرف عليك وتصفح أعمالك، فقد يدعوك أحدهم للمشاركه بمشروعه، أو يقوم بالتواصل معك بشكل مباشر ليعرض عليك تسليمك أحد مشاريعه للعمل عليها. لذلك فيجب أن تهتم بتعزيز بيانات ملفك الشخصي بشكل جيد وكامل.

    الصفحة الشخصية

    تفاصيل المشروع:

    وهذه الصفحة تعرض العروض الحالية التي قمت بعرضها على أصحاب المشاريع الأخرى. كما أيضا تعرض المشاريع التي قمت أنت بنشرها للمستقلين الآخريين لكي تتلقى عروضا عليها.

    تفاصيل المشروع

    الرسائل

    هو صندوق الرسائل الخاص بك، ومن خلاله سوف يتم التواصل معك من خلال أصحاب المشاريع والاعضاء الآخريين.

    يجب الإنتباه لأمر آخر بداخل الملف الشخصي للمستقل، فسوف تجد على الجانب اليسار للصفحه شريط (متاح للعمل؟) ، وعليك أن تحدد ما إذا كنت مستعد للعمل وتلقي الدعوات على المشاريع المفتوحة، أم أنك غير مستعد لذلك.

    في حالة عدم تفعيلك لهذا الخيار، فكأنك تعلن أنك غير مستعد للعمل بتراتيق، وغير مستعد لتلقي أية دعوات في هذا الوقت.

    متاح للعمل

    طريقة عمل تراتيق:

    يدخل المستقل ويقوم بالبحث في صفحة المشاريع عن المشاريع المناسبة له، وذلك من خلال فلاتر البحث. فبعد تحديد المشروع الذي يستطيع المشاركة فيه بتقديم عرض، فله بعد ذلك كامل الحرية لتقديم عرضه كيفما يشاء، فصاحب المشروع له كامل الحرية في عرض مواصفات مشروعه وفقا لإمكاناته من حيث التكلفة والوقت، وكذلك للمستقل نفس الحرية في الموافقة على الميزانية المعروضة وكذلك الوقت، أو يعرض السعر والوقت المناسبين له.

    وفي حالة أعجب صاحب المشروع بأحد العروض المقدمه، فيقوم بالموافقة على العرض ومن ثم التواصل مع المستقل من خلال صفحة الرسائل ليباشروا العمل إلى أن ينتهوا معا منه.

    عمليات الدفع على تراتيق

    تراتيق غير مسئول عن أية معاملات مالية بين صاحب المشروع والمستقل، فالدفع يتم خارج الموقع على أن يتم تحويل عمولة 1% على كل مشروع لحساب تراتيق كما هو واضح بصفحة الدفع.

    أما غير ذلك، فيقوم صاحب المشروع بالتواصل مع المستقل، والاتفاق معه على وسيلة مناسبة لتحويل المبلغ المطلوب له.

    فخلاصة ما سبق، يحاول فريق عمل تراتيق خلق بيئة عمل مناسبة ومنتكاملة تجمع بين أصحاب المشاريع الذين باتوا يحاولون الابتعاد عن الشركات الكبرى والبحث عن مستقلين يتولوا تنفيذ مشاريعهم، وبين هؤلاء المستقلين الذين يبحثون عن فرص عمل على الانترنت.

    فنحن في تراتيق نحاول جاهدين تنظيم العلاقة بين الطرفين، كمأ أننا نوضح لكل طرف بعض الخطوط العريضة التي يستطيع أن يستدل بها ليصل للطرف الآخر.

    فنحن نساعد أصحاب المشاريع للوصول لمستقلين محترفين وذوي خبرة وتاريخ في مجال عملهم، وذلك من خلال سابقة أعمالهم في تراتيق، وكذلك التقييم العام لهم. وعلى الجانب الآخر نساعد المستقلين على خلق سوء عمل لهم من خلال جذب العملاء وأصحاب المشاريع.

    نجاح هذه المنظومة يتمثل في أن يقوم كل طرف بمنح أعلى قيمة لديه. صاحب المشروع يعرض سعرًا واقعيًا يغري بالتعامل معه. المستقل يؤدي عمله بجودة وكفاءة والتزام. الموقع يدير هذه العملية بين الطرفين بكفاءة واقتدار.

    تعليق